الطريق إلي عز المسلمين
الأمة فى خطر
سلب المقدسات
بلايا أهل الإيمان
طريق التمكين

الثلاثاء، يونيو 16، 2009

كل شي بوقته حلو ~

.
.
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
كنت قد تحدثت في التدوينة السابقة عن الضعف ،
حتى وإن كان الشعور صريحاً جداً وواضحاً
من الممكن أن نعجز عن التعبير عنه !
.
حالة كهذه كنت أمر بها
شعرت بالحاجة لأن أقول شيئاً أعرفه
لكن لا أدري كيف أقوله !
.
في اتصال هاتفي مع صديقة لي ،
استشعرت هذا العجز الذي أنا فيه
وحاولت مساعدتي ،
وحكت مثالاً خلال هذا الحديث الذي دار بيننا
وأحسسته في الصميم ، قالت :
.
" الطفل حين يكون في مشكلة
يأتي لأمه يطلبها المساعدة ،
فتحتضنه وتُقَبّلِه ،
هنا
هو لن يتقبّل هذا الحضن
ولا هذه القُبلة
ولن يشعر بقيمتها
لأنه واقع في مشكلة
ويريد حلاً يتناسب مع نوع المشكلة "
.
كهذا الطفل
تماماً كنت أشعر ..
.
الإنسان لا يمكنه أن يكون بلا عواطف ..
لكنه أيضاً لا يمكنه أن يكون مجرد عواطف !
.
ضدان
وكلاهما غير مقبول ..
.
الحب جميل
.
لكننا نفقده قيمته وجماله
حين نضعه في المكان والوقت الغير مناسبان !
.
وهو أبداً لن يكون الحل السحري لكل المشاكل !
.
وكما يقولون :
.
" كل شي بوقته حلو "
.
.
.

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

ألم تخبرينا في التدوينة السابقة
أنه يجب علينا تفهم المشاعر قبل الفعل
جربي ذلك
ولعلك ستغيرين رأيك
بالنسبة للمبدأ صح
كل شي بوقته حلو
لكن لا شيء يتقارب للمثالية في هذه الأيام .

موفقة بانة
أسأل الله أن يشرح صدرك وييسرلك أمرك

:)

غير معرف يقول...

مبدعة دائما

وفقك الله لما فيه الخير والرضا

غير معرف يقول...

صدقتِ وصدقت صدقيتك ..

يسر الله امرك ..

ربما يكون الصمت أفضل جواب ..

دمتِ بود / إبحـــــار



بحث عن: